About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

حافظِ على منع تسرب حليب الثدي عن طريق استخدام ضمادات الثدي.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

وللتخفيف من الشعور بألم الثدي، ضعي منشفة دافئة على ثدييكِ أو استحمي بماء دافئ قبل الرضاعة الطبيعية أو عصر الثدي، فيمكن أن يساعد ذلك على تدفق الحليب بسهولة.

من الطبيعي جدًا شعور المرأة بعدم الارتياح بعد عملية الولادة، إذ يتطلب تعافي الجسم بعض الوقت، في ما يأتي بعض طرق العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية:

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

في حالة احتقان الثديين، قد يواجه طفلكِ صعوبة في التقام الحلمة عند الرضاعة الطبيعية. ولمساعدة الطفل على التقام الحلمة، يمكنكِ عصر كمية صغيرة من حليب الثدي يدويًا أو باستخدام مضخة الثدي قبل إرضاعه. وتُسمى هذه العملية عصر الثدي.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون استكشف الآن لمساعدتك.

كما هو الحال مع أي جرح، فإن جرح الولادة الطبيعية يمكن أن يتعرض للعدوى، لذا من المهم كما ذكرنا العناية بالجرح جيدًا، وفي حال ظهور أي أعراض تشير لالتهاب الجرح يجب مراجعة الطبيب فورًا، وهذه الأعراض تشمل:

قدمِ الزجاجة لطفلك بعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كان يرضع طبيعي لإطعامه ليلًا، بهذه الطريقة يمكن لشخص آخر إطعامه بالتالي يكون لديك فترة أطول من النوم المتواصل.

ولتخفيف الألم الناتج عن هذا الجرح وكيفية التعافي منه، إليك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية.

تعد مرحلة ما بعد الولادة فترة حساسة وتحويلية للأمهات الجدد. تتضمن رعاية ما بعد الولادة الشفاء الجسدي والدعم العاطفي واستراتيجيات الرعاية الذاتية لضمان الانتقال السلس إلى الأمومة. ومن خلال إعطاء الأولوية للراحة والتغذية والصحة العقلية والرعاية الفورية بعد الولادة، يمكن للأمهات البدء في هذه الرحلة الجديدة بثقة ورشاقة.

أدخلي تاريخ آخر دورة لحساب التبويض ومعرفة أيام الخصوبة وفرص الحمل.

Report this wiki page